لا إضراب في المدارس الخاصة غداً

انتهى اجتماع المؤسسات التربوية ونقابة المعلّمين مع وزير التربية دون إعلان الإضراب المفتوح.

وقال وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي بعد انتهاء الاجتماع التربوي: جو الاجتماع كان إيجابيًا بالكامل والكل بتعاون تام حرصًا على استمرارية العام الدراسي وتلامذة لبنان وهناك إجماع على ضرورة إنصاف المعلمين الذين أمضوا سنوات عديدة في خدمة مدارسهم

 نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أعلن بدوره بعد الاجتماع مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أن لا إضراب في المدارس غداً وسيكون يوماً دراسيّاً عاديّاً. وأوضح أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الوزير وإذا تم التوقيع عليه خلال 48 ساعة "فلن يكون هناك مشكلة وإلّا نعود إلى الجمعيات العمومية".

وكان الأساتذة المتقاعدون نفذوا اعتصامًا أمام مبنى وزراة التربية والتعليم العالي تزامنًا مع الاجتماع الذي دعا إليه الوزير عباس الحلبي لمعالجة أزمة رواتب الأساتذة المتقاعدين في القطاع الخاص.

وشرح وفد من المعتصمين للوزير الحلبي معاناة الأستاذ المتقاعد، وأطلقوا صرخة عن واقع المعلم المتقاعد، وسألوه: "لماذا قامت حكومة تصريف الأعمال برد قانون المساعدة المالية بقيمة 650 مليار لصندوق التعويضات إلى مجلس النواب؟ ولماذا لم تقوموا بنشره؟ أقلّه كان هذا القانون سيؤمّن لنا زيادات على الرواتب تكفي لمدة عام إلى حين الاتفاق على بدائل مع المؤسسات التربوية"، وأكّدوا رفضهم "لمقترح المدارس الكاثوليكية بإنشاء صناديق في المدارس لدفع زيادات على الرواتب"، وطالبوا بـ"إيجاد آلية عاجلة لتقاضي هذه الزيادات من خلال صندوق التعويضات بالتساوي مع زملائهم في التعليم الرسمي".

وفي وقت سابق قال نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض  "سنطعن في ردّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقانون تغذية صندوق التعويضات للأساتذة المتقاعدين في التعليم الخاص".

وأكد في حديث صحافي "سنعلن الإضراب غداً في حال لم نصل للنتيجة المطلوبة في اجتماع اليوم".